خصائص و أسعار سيارة سوزوكي فيتارا إس Suzuki Vitara S

خصائص و أسعار سيارة سوزوكي فيتارا إس Suzuki Vitara S

في آخر التسطيبات التي قامت بها شركة سوزوكي أنها عملت على المنظر و أيضا تغيير المحرك حيت أصبح الآن يعمل بالوقود 1.4 توربو ذو 140 حصان. ما هي خصائص و أسعار سيارة سوزوكي فيتارا إس Suzuki Vitara S ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذه المراجعة.

بعجلات سوداء، مرايا فضية، شبكة من الكروم، ألوان مزدوجة و ميزات أخرى جديدة تظهر سيارة Suzuki Vitara S على أنها مثالية للرياضة، حتى اسمها “فيتارا إس” يوحي بذلك. على الرغم من ذلك فإنها ليست ضمن قائمة ال SUV (السيارات ذات الطابع الرياضي Sport Utility Vehicle)، بل فقط سيارة عائلية أنيقة بمظهر ديناميكي.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تتمركز سيارة Vitara S في قمة سيارات الطراز الراقي لشركة سوزوكي، و تأتي حصرا مع المحرك الجديد الذي يعمل بالبنزين Boosterjet turbo 1.4، هذا المحرك الذي يولد قوة تقارب ال 140 حصان. تم تطوير المحرك من قبل المهندسين الميكانيكيين في الشركة، حيث جعلوه يتوافق مع علبة تروس يدوية أو حتى أوتوماتيكية، و متاح مع نظام الدفع الثنائي و الرباعي أيضا.

سعر السيارة Suzuki Vitara S

خصائص و أسعار سيارة سيزيكي فيتارا إس Suzuki Vitara S 11

اختارت سوزوكي أن تجعل سيارتها هاته من ضمن سيارات الطراز الراقي لديها، فبالإضافة للعناصر المميزة لتصميم السيارة (العجلات السوداء، شبكة من الكروم،…)، نجد أن سيارة فيتارا إس غنية جدا من حيث المعدات المرفقة: 7 وسائد هوائية، مكيف هواء أوتوماتيكي، نظام للوسائط المتعددة مع شاشة 7 بوصة تعمل باللمس، كاميرا خفية للمراقبة، نظام الملاحة و تحديد المواقع GPS، نظام تثبيت السرعة، مصابيع أمامية 100% LED… إذن السيارة كاملة من جميع النواحي. على الرغم من كل هذا، يبقى سعر السيارة معقولا: 25 ألف و 574 دولار، أي أقل بحوالي 770$ من سيارة Vitara 1.6 DDiS 120 Pack (تعمل بالوقود= الديزل، أقل قوة و غير مجهزة بالكامل كما سيارة فيتارا S).

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

السيارات المنافسة لسيارة سوزوكي فيتارا إس

السيارات الرياضية رباعية الدفع نادرا ما تجوب شوارع المدن بشكل مستمر، فما بالك بسيارة رياضية رباعية الدفع بمحرك يعمل بالبنزين و ناقل حركة أوتوماتيكي! لذا فإن احتمالية تقابلها مع هذه السيارات في طرقات المدينة يبقى أمرا نادرا 🙂

خصائص و أسعار سيارة سيزيكي فيتارا إس Suzuki Vitara S 29

المنافس الرئيسي لسيارة Suzuki Vitara S هي سيارة رينو كابتير Renault Captur TCe 120 EDC. مثل نظيرتها اليابانية، فإن السيارة الفرنسية مجهزة بمحرك توربو صغير يعمل بالبنزبن و ناقل حركة أوتوماتيكي، لكن دون خاصية الدفع الرباعي. و هذا ما يفسر فارق السعر بقرابة 4000 دولار لصالح رينو كابتور. هذه الأمر يسري أيضا على سيارة فيات Fiat 500X. سيارة بيجو Peugeot 2008 تعد منافسا شرسا لسيارة سوزوكي فيتارا إس لا سيما الإصدار الرياضي GT Line،حيث تأتي بمحرك PureTech 110 سعته 1.2 لتر و علبة التروس EAT6.

بالرغم من أن سعرها مرتفع مقارنة مع منافسيها، إلا أن لسيارة فيتارا S العديد من المميزات: الدفع الرباعي، معدات كاملة، ناهيك عن ضمان 3 سنوات من المصنع خلافا للسيارات الأخرى التي تأتي بضمان سنتين فقط.

هنا، معرض مصغر لبعض صور السيارة:

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

هناك بالتأكيد بعض السلبيات في السيارة و التي لا ننكرها، مثل: الاستهلاك المرتفع شيئا للبنزين، ضوضاء الريح، ضعف الجودة شيئا ما،.. لكنها عموما تنافس و بقوة السيارات الأخرى خصوص أنها شبه مجهزة بالكامل مقارنة معهم.

اخر المقالات