مراجعة سيارة Volkswagen Tiguan 2.0 TDI 240 R-Line

مراجعة سيارة Volkswagen Tiguan 2.0 TDI 240 R-Line

سيارة Volkswagen Tiguan مسلحة بمحرك سعته 2.0 TDI بيتوربو (biturbo) قوته 240 حصان، تأتي بمظهرها الرياضي R-Line. أداؤها على الطرقات و مظهرها المصقول جذابان حقا، لكن ثمنها قد يكون أسوأ نقطة تخصها… هنا مراجعة شاملة لهذه السيارة.

مع هذا الجيل الثاني من سيارة Tiguan، لم تعد الشركة الألمانية فولكس فاجن تهدف لإغواء الطبقة المتوسطة فقط، بل تستهدف أيضا الطبقة الغنية، خصوصا الأشخاص الذي تعودوا على السيارات الرياضية رباعية الدفع.

مراجعة سيارة فولكس فاجن تيغان Volkswagen Tiguan - 2

في الواقع، بشكها الرياضي مع حزمة R-Line و محرك TDI بيتوربو قوته 240 حصان، فإن “السوبر” تيغان تستهدف منافسة سيارة BMW X1 25d (ذات المحرك ال 231 حصان)، و بقوتها هاته لن تخجل أيضا من منافسة سيارة Porsche Macan S Diesel (ذات المحرك ذو ال 258 حصان). فولكس فاجن لم تضفي الطابع الرياضي على آخر سياراتها، لكنها من خلال سيارة تيغان تغير الوجهة نحوة هذا النوع من السيارات الذي لاقى إقبالا واسعا في الآونة الأخيرة.

سعر و منافسي السيارة Volkswagen Tiguan 2.0 TDI 240 R-Line

بسعر يتجاوز ال 58,650$، فإن السيارة أكثر من مجرد فاتورة على الورق، بل سيارة مثالية من جميع النواحي. سعر السيارة يعد أيضا جد مرتفع مقارنة مع مثيلاتها في شركات مصنعة أخرى، نخص بالذكر السيارات التالية: نيسان Qashqai، رينو Kadjar، بيجو 3008.. و غيرها، و التي تتراوح أسعارهم بين  28,450$ و 53,300$.

مراجعة سيارة فولكس فاجن تيغان Volkswagen Tiguan - 6

نشير للموديل السابق من سيارة فولكس فاجن و هي Tiguan 2.0 TDI 190 4×4 DSG Carat Edition تأتي بسعر يزيد عن 53300$، إذن للاستفادة من هذه النسخة TDI biturbo التي تزيد قدرتها ب 50 حصان، يجب إضافة حوالي 1,945$.

سيارة Volkswagen Tiguan ستكون بتكلفة أكثر من مثيلتها الألمانية BMW X1 xDrive 25d (بمحرك ذو 231 حصان)، و التي يتراوح سعرها بين 49,795$ و 56,730$. لأجل ذلك، وجب الانتظار حتى أكتوبر من هذه السنة، شهر الإعلان الرسمي عنها لتأكيد هذا التقدير.

سيارة Volkswagen Tiguan 2.0 TDI 240 R-Line و ميزاتها

سيارة تيغان هاته تأتي بطابع رياضي و توفر تجربة قيادة جيدة جدا. كما في سيارة VW Passat، نجد تحت غطاء السيارة محرك 2.0 TDI بقدرة 240 حصان و يمنح عزم دوران يقدر ب 500 نيوتن متر.

مراجعة سيارة فولكس فاجن تيغان Volkswagen Tiguan - 9

من أجل تحسين و الأداء و خفض استهلاك الوقود، تم دمج نواس الطرد المركزي في علبة التروس، هذه الأخيرة هي أوتوماتيكية DSG بسبعة سرعات. بذلك، فإن سيارة تيغان تمر من سرعة 0 إلى 100 كلم / ساعة خلال 6.5 ثانية، و تبلغ سرعتها القصور حدود 228 كلم/ساعة، أرقام قريبة من تلك الخاصة بسيارة Volkswagen Golf GTI ذات ال 220 حصان!

على الطريق تتجلى قوة المحرك في التسارع العالي الذي يوفره، كما أنه مناسب للمسافات القصيرة أيضا، محرك يركز على الكفاءة العالية عوض إحساس القيادة! يأتي معه أيضا عازل أنيق للصوت لتفادي سماع ضجيجه العالي!

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

سيارة تيغوان هاته لا تعطي انطباعا على أنها سيارة SUV خصوصا و أنه يتم تقييد حركة الأجسام، مع إطاراها “السخية” ذات ال 255 ملم عرضا تسمح لك برسم منحنيات على الطريق! تسهل عليك القيادة حتى في الطرق الصغية المتعرجة.نظام نقل الحركة  4Motion يساعد بدوره على هضم و التقليل من اندفاع المحرك.

مقصورة سيارة فولكس فاجن تيغوان 2.0 TDI 240 R-Line

حزمة R-Line مقابض للأبواب الأمامية من الألمنيوم، سقف مبطن ذو لون أسود، الدواسات و مساند للأقدام من الفولاذ الصلب المقاوم للصدأ، عجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف، أغشية جلدية للأبواب، درج تحت مقعد الراكب الأمامي، مقعد السائق به تحكم كهربائي و مفروش بجلد Vienna.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

ما نختم به مراجعة سيارة تيغوان !

مراجعة سيارة فولكس فاجن تيغان Volkswagen Tiguan - 7

هذه النسخة المطورة من سارة Volkswagen Tiguan جذابة حقا، التسطيبات أنيقة، معدات كاملة، و محرك جد فعال و مرن بالآن ذاته. لكن لما سيظطر الشخص لدفع قرابة 55 ألف دولار ليحصل على السيارة في حين أنه بإمكانه اقتناء مماثلة لها بسعر أقل. المظهر الجذاب ليس مبررا معقولا لسعر السيارة المرتفع، خصوصا و أن حزمة R-Line تأتي مع سيارات أخرى أصغر.

اخر المقالات