حل مشكلة توقف التكييف الساخن لسيارات فورد وميركوري

حل مشكلة توقف التكييف الساخن لسيارات فورد وميركوري

مرحبًا بكم , مازلنا مع التدوينات المختصة بكيفية صيانة السيارات ومحاولة اصلاح الأعطال التي تتعرض لها, والتي نأمل أن تزيد من ثقافتكم حول التعامل مع أعطال السيارات وكيفية صيانتها  من أجل زيادة عمرها الإفتراضي والحصول على أقصى منفعة ممكنة منها بإذن الله تعالى , ولنتذكر دائمًا الشعار الشهير

الوقاية خير من العلاج

مشكلة توقف التكييف الساخن في سيارات ميركوري سابل Mercury Sable و فورد Ford Taurus

كثير من قائدي السيارات يعانون من مشكلات الحرارة مع سياراتهم حيث أنها فجأة تعاني من فقدان درجة الحرارة، وأحياناً تعمل المروحة ومع أن درجة الحرارة ليست مرتفعة إلا أن هناك مشكلة في التدفئة، فلا اسوأ من القيادة في المطر أو البرد مع الحاجة لضخ هواء يقلل البرودة ولكن جهاز التدفئة لا يعمل.

ومشكلات جهاز التدفئة Heater هي الأكثر انتشاراً في سيارات ميركوري سابل Mercury Sable و فورد Ford Taurus وهما تقريباً نفس السيارة مع أسماء مختلفة حيث أنهم متطابقين.

وفي سؤال لخبراء في مجال السيارات عن توقف جهاز التدفئة في سيارة ميركوري سابل، وبالرغم من أنه كان يعمل لآخر وقت، وقام السائل بالتأكد من مستوى سائل التبريد والتدفئة، ولكن لا تزال عواصف من الهواء البارد تخرج من كل مكان بالسيارة.

وعند تسريع السيارة في الهواء تصبح أكثر دفئا قليلا ولكنها سرعان ما تبرد مع تقليل السرعة مرة أخرى، كما قال السائل أنه لم يلاحظ أي تسرب من مضخة المياه.

وفي إجابة من الخبراء في مجال السيارات، قالوا أن هناك احتمالية أن تكون خطوط الفراغ هي التي تتحكم في مجاري الهواء مع وجود تسرب، وهذا يرجع لرؤية السائل في بارتفاع درجات الحرارة قليلا عند تسريع.

وأشار الخبير، إلا أنه يجب التحقق من تحت غطاء محرك السيارة لملاحظة توجيه الخرطوم ومصدره، مع فحص دقيق لوصلات الذهاب إلى جدار الحماية للكشف عن التسربات والشقوق.

كما يجب مواصلة التفتيش مع اندفاع الهواء لمراقبة أغشية صغيرة تبدو وكأنها كبسولات صغيرة بخراطيم مطاطية وخطوط البلاستيك الداخلة والخارجة، ولابد أن يكون هناك تسريب في أحد تلك الخطوط، حيث أنها عادة تكون من البلاستيك الصلب وعرضة للتصدع والتشقق فيتسرب منها المحتوى.

وفي النهاية نتمنى لكم قيادة آمنة ومريحة وأن تكون التدوينة قد أفادتكم.

اخر المقالات