إلنترا 2021 تظهر لأول مرة بحجم أكبر وتقنية أرقى

إلنترا 2021 تظهر لأول مرة بحجم أكبر وتقنية أرقى

في الآونة الأخيرة ، قامت شركة هيونداي بمراجعة تشكيلة سياراتها مع المزيد من عمليات التحسين والتطوير .

ظهرت لأول مرة سوناتا الجديدة ، والآن تكشف عن سيارة هيونداي إلنترا سيدان المدمجة  2021.

من بين فئة مليئة بخيارات مميزة مثل تويوتا كورولا وهوندا سيفيك ومازدا 3 ، تتطلع إلنترا الجديدة إلى التميز بأبعادها المحسنة وتقنياتها الداخلية التي تم إصلاحها بالكامل.

وقد ظهرت  سيارة السيدان المدمجة لاول مرة بتقنية العادم المزدوج مع  جسم أكثر إنسيابية قليلاً تكمله العجلات المصنوعة من سبائك معدنية مخصصة ونظام تعليق رياضي منخفض مما يجعل السيارة تبدو من فئة السيارات الرياضية.

تتميز الاصدارة  الجديدة من إلنترا بانها اول سيارة من هذا النوع تتوفر مع خيار المحرك الهجين  Elantra Hybrid .

 

هيونداي إلنترا 2021

 

مع شكل عام أكثر فخامة ، وظهور جانبي بزاوية أكثر حدة ، ومصابيح أمامية ومصابيح خلفية حديثة إذ أظهر تصميم الإضاءة المنقح تحسنًا كبيرًا.

من حيث المظهر العام ، تبدو إلنترا الجديدة أكثر جاذبية , كما إنها الآن واحدة من أكبر سيارات السيدان المدمجة ، حيث إنها أطول بـ 2.2 بوصة ، وأعرض 1 بوصة ، ولها قاعدة عجلات أطول 0.8 بوصة مقارنة مع سابقتها. هذا يفيد مساحة الأرجل في المقعد الخلفي ، في حين أن مساحة الرأس الخلفية تبقى كما كانت من قبل على الرغم من وجود السقف الأكثر انسيابية .

عموما , يُنظر إلى السيارة طراز 2020 على نطاق واسع على أنه  صاحبها تخفيض عال  في قسم المظهر , فقد جاءت بتصميم متواضع مقارنة مع منافسها , لذلك ، بطريقة ما ، تستعيد هيونداي ما كانت عليه في السابق مع إلنترا الجديدة .حيث أزال المصمم المظهر الحالي المدبب والعتيق للسيارة الحالية ، بتصميم أكثر انسيابية وأناقة و مستوحى جزئيًا من شقيقتها سوناتا .

 

هيونداي إلنترا 2021

 

المواصفات الميكانيكية

تتوفر السيارة المعاد تصميمها بخيارين :  حيث تتوفر بمحرك قياسي  ذو أربعة اسطوانات بسعة 2.0 ليتر بقوة 147 حصان , وينتج (179 نيوتن.متر) من عزم الدوران , وهذا هو التصميم الاول وهو المعياري , فيما  جاءت النسخة الهجين بمحرك غاز سعة 1.6 لترًا بأربعة أسطوانات مع محرك كهربائي بقوة 43 حصانًا ليجمع 139 حصانًا . يقترن المحرك  بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) ثنائي المقبض من سبعة سرعات , او مع ناقل يدوي بستة سرعات . على المدى الطويل ، تقول الشائعات أن هيونداي تخطط لزيادة قدرة المحرك حتى تصل الى (275 ) حصانا , مع اضافة خيار قابض مزدوج ذو ثماني سرعات .

 

التكنولوجيا المزودة

ربما تكون النسخة الجديدة هي  أكبر قفزة للأمام في قسم التكنولوجيا الخاص بكل الفئات المشابهة لها . يقدم  الصانع مجموعة من الميزات الجديدة , حيث  تأتي الطرازات الأساسية مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات ، مع وجود ميزة Android Auto – وهي الأولى من نوعها . تحصل الموديلات التي تمت ترقيتها على شاشة لمس أكبر مقاس 10.3 بوصة تقترن بمجموعة قياس رقمية متماثلة الحجم , الشاشتان تجلسان تحت قطعة واحدة من الزجاج ، وتتميز بتكوينات متعددة ، وتدعم توصيل هاتفين في وقت واحد عبر Bluetooth. هذا التصميم هو خروج كبير عن المألوف مقارنة  بالسيارة الحالية ، ويبدو أكثر حداثة من أي من منافسيها.

 

هيونداي إلنترا 2021

 

الأمان والسلامة

يلاحظ في الاصدار الجديد من السيارة أن هناك مجموعة محسنة من معدات السلامة التي تتضمن إعداد نظام المعلومات والترفيه الجديد الذي يتضمن كبح الطوارئ التلقائي القياسي ونظام ومساعدة الحفاظ على المسار ، ونظام مراقبة انتباه السائق.

كما تتضمن المجموعة الاختيارية  نظام مراقبة النقطة العمياء ونظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة.

يطبق في النسخة الجديدة  أيضًا تقنية المفتاح الرقمي و هي تقنية تم تطبيقها في نسخة  سوناتا الجديدة . والتي تسمح بالتحكم في العديد من وظائف السيارة من الهاتف الجوال , وجميعها انظمة حديثة تطبق لاول مرة.

 

 

هيونداي إلنترا 2021

 

تحاول هيونداي إحداث تأثير كبير في قطاع سيدان المدمجة عن طريق هذا الموديل ، تمامًا كما فعلت شقيقتها سوناتا مؤخرًا في فئة سيدان متوسطة الحجم حيث تفتخر تتميز بتصميم مذهل.

فتأتي تشكيلة متقدمة من الميزات التقنية ونموذج هجين جديد.

وجميع هذه مميزات ستضع السيارة في المقدمة مقارنة مع منافساتها من نفس الفئة (هوندا سيفيك , تويوتا كورولا , مازدا 3 ) . على الرغم من كل هذه التحسينات الهامة ، فإننا لا نتوقع أن تكون السيارة أغلى بكثير من سابقتها حيث ستتراوح اسعارها بين (20000  –  28000 ) دولار امريكي , ويتوقع ان يتم طرحها للبيع بداية من الربع الرابع من 2020 .

هيونداي إلنترا 2021

اخر المقالات