تحقق من خلو سيارتك من عيوب التصنيع

تحقق من خلو سيارتك من عيوب التصنيع
هل تود شراء سيارة جديدة وتخشى أن تعاني من عيوب صناعة تكلفك ثمن السيارة بالكامل؟ أو حتى تصيبك بالضيق منها، خاصةً بعد تدفق الأخبار حول مشاكل مفتاح التشغيل في سيارة جنرال موتورز والتي تم سحبها من السوق لهذا السبب بعد ضجة كبيرة، تلاها مشكلات في انفجار الوسادة الهوائية بما يجعل وجود الوسادة لا يشكل السلامة لأي راكب، خاصةً في المناخ الحار.

 

بعد تكرار تلك الأزمات كثيراً علي المستخدم أن يدقق في اختياراته للسيارة الراغب في شرائها، وإن كانت في الحالات الذي ذكرناها فإن وسائل الإعلام أخبرت أصحاب السيارات بتلك المششكلة لأنها تمس موضوعات خطيرة فإنها يمكن ألا تقوم بذلك مع المشكلات الصغيرة.

 

وكجزء من أحدث المبادئ التوجيهية لإدارة الطرق السريعة وسلامة النقل الوطني، والتي تطلب من الشركات المصنعة للسيارات توفير وسيلة للتحقق من أي سحب يؤثر على سيارة المستخدمين، فمهما كان العيب بسيط، فإن السيارة تظهر كواحدة من سيارات Recall، فإن الروابط التالية تأخذك مباشرة إلى موقع المصنعين لادخال رقم تعريف المركبة لتتعرف على كل ما يخص السيارة منذ بداية تصنيعها بما فيها إن كانت تعاني من أي عيب تصنيع.

 

تابع الروابط التالية للتأكد من خلو السيارة من عيوب التصنيع:

أكورا – Acura

أودي – Audi

بي إم دبليو – BMW

كرايسلر (كرايسلر، دودج، رام) – (Chrysler (Chrysler, Dodge, RAM

فيات – FIAT

فورد – FORD

جنرال موتورز (بويك، كاديلاك، شفروليه، هامر، أولدزموبيل، بونتياك، ساب، ساترن)

General Motors (Buick, Cadillac, Chevrolet, Hummer, Oldsmobile, Pontiac, Saab, Saturn)

هوندا – Honda

هيونداي – Hyundai

انفينتي – Infiniti

جاجور – Jaguar

كيا – Kia

لاندروفر – Land Rover

مازاد – Mazda

مرسيدس بنز – Mercedes-Benz

ميني – Mini

ميتسوبيشي – Mitsubishi

نيسان – Nissan

بورشه – Porsche

سمارت – SMART

سوبارو – Subaru

تويوتا – Toyota

فولكس فاجن – Volkswagen

فولفو – Volvo

 

وفي حالة وجود سيارتك في واحدة من تلك القوائم، فعليك الاتصال بالشركة المصنعة، أو الوصول للتاجر أو الموزع، ولكن يفضل الشركة المصنعة لمراوغة بعض التجار، وذلك بعد التأكد من رقم تعريفة السيارة

رغم أن التاجر هو البوابة الوحيدة الخاصة في البداية، ولكن للأسف قد يكون انتهازي وغير متعاون فيرفض القيام بالبحث عن العيوب الصناعية بالسيارة، أو يقنع المستخدم أن السيارة لا تعاني من مشكلات أو عيوب أو أن الشركة نفسها لا تقدم تصليح مجاني للعيب.

وفي الأخير نتمنى لكم قيادة آمنة ومريحة.

اخر المقالات